آخر المواضيع

تمريض

تطبيق جديد من سكايب يتيح اكتشاف الأمراض مبكراً


لم تعد خدمات "سكايب" مقتصرة على التواصل الاجتماعي فحسب، بل تطاول ليشمل الخدمات الصحية والطبية أيضاً، عبر تطبيق جديد يتيح لمستخدميه إجراء فحص طبي لحالتهم الصحية، بحسب دراسة نشرتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
التطبيق الجديد تم اختباره على مرضى الكلى وجاءت نتائجها فعالة جداً على نحو سيغني عن عملية ربط المصابين بأجهزة سلكية لمراقبة أداء الكلى
وتصف الصحيفة في عددها الصادر، اليوم السبت، هذا التطبيق بأنه "ثورة جديدة في عالم تطبيقات الحاسوب، إذ يتم توظيف الكاميرا لتفقد معدلات النبض والتنفس، وحتى معدل تدفق الأكسجين في الدم، عبر رصد التغيرات الطفيفة التي تحدث في لون وطبيعة حركة الخلايا الجلدية أثناء استخدام "سكايب".

وأوضحت "الإنتدبندنت" أن التطبيق الجديد تم اختباره على مرضى الكُلى وجاءت نتائجها فعالة جداً، على نحو سيغني عن عملية ربط مصابي مرضى الكلى بأجهزة سلكية لمراقبة أداء الكلى.

كما أفادت الصحيفة بأن "سكايب" تعمل تحت إشراف جامعة "أوكسفورد" التي تسعى إلى تعميم هذا التطبيق للبدء في مراقبة المرضى بأجهزة صغيرة، بصورة تسمح للأشخاص بتفقد الحالة الصحية لذويهم وأقاربهم خاصة كبار السن، كما ستمكن الأطباء من تقييم حالة مرضاهم الصحية عبر مكالمة هاتفية صغيرة عبر "سكايب".

بدوره، أكد مدير وحدة التقنية الهندسية في جامعة "أوكسفورد" البروفيسور ليونيل تاراسينكو، بوجود تغيرات في لون خلايا الجلد في الوجه مع كل دقة قلب كما يحدث اتساع في أوردة الوجه أيضاً بشكل دقيق مع تدفق كميات أكثر من الدماء فيها، وهو ما يمكن مراقبته ورصده أثناء التحدث عبر "سكايب".

وخلصت الصحيفة إلى القول بأن بعض الناس يكونون في حالة صحية سيئة، بيد أن هذه التكنولوجيا تتيح لنا معرفة ذلك واكتشاف المرض بشكل مبرك، مما يحول دون تدهور الحالة الصحية للمرء وبالتالي يصير مريضاً فعلياً.

المصدر: أخبار 24

تطبيق جديد من سكايب يتيح اكتشاف الأمراض مبكراً مراجعة أسرة التمريض يوم 8:23 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.