آخر المواضيع

تمريض

أحدث نصائح التخسيس: قف لا تجلس!


إذا أردت أن تحرق سعرات حرارية تعادل الجري في 10 سباقات ماراثون طول السنة، ما عليك إلا الوقوف، بحسب دراسة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مع جامعة مانشستر، أظهرت نتائجها أن الوقوف بدلاً من الجلوس لمدة 3 ساعات إضافية خلال أيام الأسبوع يحرق 30 ألف سعرة حرارية في السنة.
وبينت الدراسة التي شارك فيها متطوعون أن الوقف يؤدي إلى حرق أكثر من 50 سعرة حرارية في الساعة.

وقام المتطوعون بالوقوف لمدة 3 ساعات على الأقل خلال أيام العمل الأسبوعية، وتم توصيلهم بشاشات مراقبة لمتابعة تأثير الوقوف على معدل ضربات القلب، والجلوكوز. وتم مقارنة القياسات المتعلقة بحرق السعرات الحرارية خلال وقوف المتطوعين بالقياسات التي تم أخذها لهم خلال جلوسهم في العمل.

وبينت النتائج أن معدل ضربات القلب خلال الأيام التي وقفوا فيها زاد حوالي 10 ضربات في الدقيقة الواحدة، وهو ما ترجمه الجسم إلى حرق أكبر في السعرات الحرارية، وعادت مستويات السكر في الدم إلى مستواها الطبيعي سريعاً بعد تناول الطعام.

واقترحت نتائج الدراسة على من يرغبون في فقدان الوزن ولا يجدون وقتاً نتيجة انشغالهم في أعمال مكثفة، عدم الجلوس على المقعد أو الأريكة في العمل، حيث يمكنك خلال وقوفك القيام بالكثير مما تفعله وأنت جالس.

فإذا كنت على موعد لست بحاجة لتمضية وقت الانتظار جلوساً، يمكنك المشي أو الوقوف في المكتب الفارغ خلال هذا الوقت.

وبدلاً من الجلوس على الأريكة عند عودتك من العمل لمشاهدة التلفزيون، أو متابعة مباراة يمكنك عمل ذلك وقوفاً للحصول على وزن صحي، وتجديد حيوية جسمك خاصة ما يتعلق بأداء القلب وتنظيم السكر.

المصدر: أخبار 24
أحدث نصائح التخسيس: قف لا تجلس! مراجعة أسرة التمريض يوم 12:07 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.