آخر المواضيع

تمريض

برنامج إلكتروني يحسن الذاكرة في 15 دقيقة


ابتكر علماء الأعصاب برنامجاً إلكترونياً يساعد على تقوية الذاكرة ويزيد مستوى الذكاء من خلال التدريب مدة 15 دقيقة يومياً، خاصة أن العديد من الأشخاص يتعرضون لمشاكل كثيرة نتيجة فقدانهم الذاكرة أو التشتت الذهني بفعل كثرة المهام الملقاة على عاتقهم.وأكد علماء الأعصاب أن عمليتي الإدراك والتفكير تعتمدان على مدى كفاءة عمل الأعصاب الدماغية، ولذلك فإن عضلات الدماغ المسؤولة عن تحسين الأداء العقلي يمكن تقويتها من خلال ممارسة التمارين العقلية التي تساهم في تحسين الإدراك والتفكير والتركيز ومن ثم زيادة مستوى الذكاء.
ويدمج البرنامج الإلكتروني "لوموستي" تمارين عقلية تسمح بتحسين الذاكرة بشكل منتظم من خلال التدريب على تذكر الأسماء وأماكن الأشياء والاتجاهات وتعلم المواضيع الجديدة وتتبع الأفكار العديدة في وقت واحد، وتمارين أخرى ترفع درجة مستوى مهارات الانتباه من خلال التدريب العقلي على التفكير أثناء وجود ضوضاء تشتت الانتباه.

ويحتوي البرنامج أيضاً على قسم مسؤول عن زيادة سرعة التفكير والإدراك، وتمارين أخرى لتدريب العقل على التفكير بمرونة أكبر وبكفاءة، وكذلك تمرين العقل على حل المسائل الحسابية بسرعة، حسب ما ورد في موقع "هاو لايف ورك" الإلكتروني.

ويذكر أن البرنامج يعدل باستمرار لتعزيز الاستفادة من نقاط القوة التي يتم تطويرها، كما يشبه إلى حد كبير ممارسة روتينية فعالة يتطلب من مستخدميه زيادة مقاومتهم لتشغيل عضلات الدماغ كافة. 

وأظهرت إحدى الدراسات، تحسن مستوى الطلاب في اختبارات الرياضيات بنسبة 34% بعد استخدام البرنامج لمدة ستة أسابيع.

وصُمم برنامج "لوموستي" الإلكتروني من قبل بعض كبار الخبراء في علم الأعصاب وعلم النفس المعرفي من جامعة ستانفورد، ويمكن الحصول على بعض التمارين العقلية من خلال الضغط على الرابط التالي:
 

**الرابط**                                                                                                              
برنامج إلكتروني يحسن الذاكرة في 15 دقيقة مراجعة أسرة التمريض يوم 12:19 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.