آخر المواضيع

تمريض

وَمَنْ أَحْيَاهَا | تحفيزات من القرآن و السنة لكل ممرض و ممرضة




إن اعتقدت أن التمريض او اى مجال طبي آخر متعب ومضيعة لسنوات العمر، فاقرأ التالى لتعلم أنك في نعم عظيمة لو استحضرت النية وجددتها باستمرار:

- عندما استيقظت صباحاً وتوجهت إلى المستشفى لتبدأ يوم عمل جديد هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم :"أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى الله أَنْفَعُهُمْ لِلّنَاسِ وَأَحَبُّ الأعْمَالِ إِلَى الله سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَة ..." ؟

- عندما قمت بالمرور على المرضى هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم : " إِنَّ الْمُسْلِمَ إِذَا عَادَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ , لَمْ يَزَلْ فِي خُرْفَةِ الْجَنَّةِ حَتَّى يَرْجِعَ " قيل : يا رسول الله وما خرفة الجنة ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : "جناها" يعني ثمارها . وايضا الحديث " سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَعُودُ مُسْلِمًا غُدْوَةً -أي صباحاً - إلا صَلَّى عَلَيْهِ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ حَتَّى يُمْسِيَ , وَإِنْ عَادَهُ عَشِيَّةً , إِلا صَلَّى عَلَيْهِ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ حَتَّى يُصْبِحَ , وَكَانَ لَهُ خَرِيفٌ فِي الْجَنَّةِ"

- عندما قابلت المريض فابتسمت في وجهه هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم : “وتبسمك في وجه أخيك صدقة ” ؟

- عندما خففت عن مريض ألماً أو عالجته بقدرة الله من مرض فهل استحضرت قوله صلى الله عليه وسلم : “من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ” ؟

- عندما سعيت مع مريض في حاجته فدللته على مكان  أو قضيت له أمراً. هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم : “ من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ” وقوله صلى الله عليه وسلم " وَمَنْ مَشَى مَعَ أَخِيهِ المُسْلِمِ فِى حَاجَةٍ حَتَّى تَتَهَيَّأَ لَهُ أَثْبَتَ اللهُ قَدَمَهُ يَوْمَ تَزِلُّ الأقْدَامُ ..." ؟

- عندما بت في الإقامة لوحدك وتركت البيت والأهل ، هل استشعرت قوله صلى الله عليه وسلم : “ رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها ” ؟

- عندما حضرت محاضرة أو توجهت للمستشفى بنية التعلم هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم : “ من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة " ؟

لذا لا تيأسوا اذا ضاقت بكم الدنيا وساءت الظروف ، واشكروا الله دائما أن وفقكم لهذه المهن الإنسانية الشريفة ، واقصدوا بها وجه الله. و تذكروا قوله عز وجل : (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا).

منقول بتصرف
وَمَنْ أَحْيَاهَا | تحفيزات من القرآن و السنة لكل ممرض و ممرضة مراجعة أسرة التمريض يوم 9:00 م التقييم: 5

هناك تعليق واحد:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.