آخر المواضيع

تمريض

لا تغسلوا الدجاج النيء!

حذر الباحثون في علوم الأغذية، من مخاطر غسل الدجاج الني تحت صنبور المياه، حيث يؤدي إلى زيادة البكتريا الناقلة للأمراض، عن طريق نشرها في أرجاء المطبخ، وعلى سطوح أواني الطبخ مع قطرات الماء المتطايرة، مما يزيد من التلوث بدلاً من الحد منه، ويساهم بنشر الامراض المنقولة عن طريق الأغذية.
90% من السكان يغسلون الطيور قبل طهيها لاعتقادهم بأنها ستكون أكثر نظافة وأمناً
ونظمت جامعة دريكسيل في فيلادلفيا حملة صحية بعنوان "لا تغسلوا الدجاج"، الهدف منها توعية الطهاة وربات المنزل بخطر هذه العادة، عن طريق دروس عملية، وأشرطة فيديو، تحت إشراف نخبة من المختصين في التغذية، بحسب موقع ميديكال دايلي الصحي. 


وشرحت الدكتورة جينيفر كوينلان المتحدثة باسم الحملة، طريقة انتقال البكتريا كالسالمونيلا أو أية بكتريا أخرى عند الغسيل، حيث تنتشر في أرجاء المطبخ، على محيط دائرة نصف قطرها متر ونصف, وهي أحد الأسباب الرئيسية للأمراض المنقولة غذائياً، ولا فائدة من محاولة التخلص منها بالغسيل، لأن درجة حرارة ماء الصنبور غير كافية لقتلها. 

ويدرك منظمو الحملة أنه من الصعب القضاء على هذه العادة المترسخة في عقول الناس، حيث بينت دراسة أجرتها وزارعة الزراعة الأمريكية، أن 90% من السكان يغسلون الطيور قبل طهيها، لاعتقادهم بأنها ستكون أكثر نظافة وأمناً.
لا تغسلوا الدجاج النيء! مراجعة أسرة التمريض يوم 3:02 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.