آخر المواضيع

تمريض

خسارة فريقك الرياضي المفضل تضر بصحتك..

كشفت دراسة أميركية - فرنسية مشتركة، أن تشجيع فريق رياضي غير مؤهّل أو يتعرّض للكثير من الاخفاقات، يضرّ بصحة الانسان لأن المشجعين يقبلون على تناول أطعمة غير صحية تشعرهم بالراحة عندما يخسر فريقهم المفضل.
وقال باحثون في كلية "إنسياد" لإدارة الأعمال، أن مشجعي أي فريق رياضي يتعرض لهزيمة في منافسة ما يستهلكون كميات أكبر من الأطعمة الدسمة، مثل البيتزا والكعك وغيرها عقب خسارة الفريق مقارنة بأي يوم آخر عادي في حياتهم.

وعلى عكس ذلك، يقبل الأشخاص الذين يفوز فريقهم المفضل على تناول طعام صحي أكثر.
وأظهر البحث الذي أجري على مشجعي فرق كرة القدم الأميركية، أن المشجعين يشعرون بتهديد لهويتهم بعد خسارة فريقهم في إحدى المباريات فيتناولون أطعمة الراحة كآلية للتكيّف مع الأمر، بينما تعزز انتصارات الفريق قدراتهم على ضبط النفس.
وأيّدت البحوث الأخرى التي أجريت على مشجعي كرة القدم الفرنسيين نتائج البحث الأول، غير أنها وجدت أيضاً انه من الممكن وقف التأثيرات على عادات تناول الطعام، إذا تمكن المشجعون من وضع فكرة الفوز أو الهزيمة في سياق مختلف من خلال التفكير في أشياء أخرى تمثل أهمية بالنسبة اليهم قبل تناول الطعام.
وذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية أنّه، من أجل قياس مدى تأثير آداء الفرق الرياضية على العادات الغذائية للمشجعين، طلب باحثون من 726 شخصاً تدوين أنواع الطعام التي يتناولونها عندما يخوض فريقهم المفضل إحدى مبارياته.
ووجدوا أنّه بعد مرور يوم أو يومين على المباراة، تناول الأشخاص الذين خسر فريقهم المفضل دهوناً مشبعة إضافية بنسبة 16% وارتفع معدل السعرات الحرارية من طعامهم 10 %، مقارنةً بعاداتهم الغذائية خلال أي يوم عادي في حياتهم.
وفي المقابل، تناول الأشخاص الذين فاز فريقهم دهوناً مشبّعة أقل بنسبة 9% وسعرات حرارية منخفضة بنسبة 5%، مقارنة بنظامهم الغذائي العادي.
خسارة فريقك الرياضي المفضل تضر بصحتك.. مراجعة أسرة التمريض يوم 3:12 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.