آخر المواضيع

تمريض

بعض حقائق و الفوائد للثوم التي قد لا تعرفها

بغض النظر عن رائحة الثوم القوية, التي قد تزعج الآخرين من حولك, إلا أن فائدته لا تقاوم من الناحية الصحية, بحيث يعتبر علاجا جيدا للكثير من الأمراض, إضافة إلى قدرته على تحصين الجهاز المناعي الخاص بك, كما يمتلك العديد من الخصائص و الحقائق التي قد لا يعرفها البعض, و المتمثلة بالآتي:
يحتوي الثوم الطازج و المفروم على معظم الفوائد الصحية, بحيث يتم التخلص من رائحتة القوية بإضافة القليل من القرنفل, للإستفادة منه.
يستخدم الثوم عادة في علاج النباتات من الآفات التي قد تتعرض لها, و ذلك بمزج الثوم المطحون مع الماء, و رشق رذاذه على أوراق الشجر, و الزهور.
للتخلص من رائحة الثوم العالقة في الفم, ينصح بتناول عصير الليمون, أو بعض شرائح الليمون.
استخدم الثوم في الحرب العالمية الأولى, كعلاج سريع للجروح, و ذلك بتطبيقها مباشرة على الجنود المصابين, و اتخاذه كعلاج دائم إلى يومنا هذا.
يحتوي الثوم على مادة الأليسين, التي تجعله من أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة على وجه الأرض, و الذي يستخدم في علاج البثور و الحبوب الموجودة على الجلد, و ذلك بسحق القرنفل مع الثوم الطازج, و فركه بلطف على الوجه.
وجدت أبحاث في جامعة بولاية بنسلفانيا, ما يفيد باحتواء الثوم على مركب يسمى كبريتيد ثنائي الآليل, الذي يساعد في تقليص خلايا سرطان الأمعاء, كما أثبتت دراسة أخرى في جامعة بولاية واشنطن, فعالية هذا المركب مقارنة مع المضادات الحيوية, في تخفيف أمراض الجهاز الهضمي, التي تنتقل عن طريق البكتيريا.
يوصي المركز الطبي بجامعة ميرلاند, الأشخاص يوميا بتناول جرعات مختلفة من الثوم حسب نوعه, كتناول ما يقارب 2-4 غرام من الثوم الطازج مع القرنفل, و 600-1200 ملغ منم مستخلص الثوم, و 200ملغ ثلاث مرات يوميا في حال كان الثوم مجمدا, و 0.03-   0.12 مل ثلاث مرات يوميا في حال استخدم زيت الثوم.
على الرغم من فوائد الثوم العظيمة, إلا أنه لا يناسب جميع الأشخاص, خاصة أولئك الذين يتناولون أدوية منع تجلط الدم, بحيث يمنع الثوم تخثره, بالإضافة إلى منع أخذه قبل عمليات الجراحة.
بعض حقائق و الفوائد للثوم التي قد لا تعرفها مراجعة أسرة التمريض يوم 7:39 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.