آخر المواضيع

تمريض

5 أشياء تحتاجها الأم بعد الولادة

تنزلق اهتمامات الأم الخاصة خلال مرحلة الحمل والولادة إلى أسفل قائمة الأولويات، لكن من الأفضل أن تبدأ الأم في الاعتناء بنفسها بعد التقاط أنفساها من الولادة وأيام الرعاية الأولى، إليك أهم 5 أشياء عليك الاهتمام بها:

أطعمة صحية على فترات منتظمة.
قد تعتقدين أن تخطي الوجبات أمر جيد يساعدك على فقدان الوزن الزائد سريعاً، لكن الحقيقة يؤدي إهمال الوجبات إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي. الأفضل هو تناول أطعمة صحية والاهتمام بانتظام مواقيت الطعام. كذلك اهتمي بتناول الوجبات الخفيفة الصحية التي تحتوي على اللبن قليل الدسم وشرائح الموز والتفاح والحبوب الكاملة.

موعد أسبوعي مع نفسك.
 منذ وقت وأنت تهتمين بصحتك وبصحة طفلك، عليك الآن الحصول على بعض الوقت لك. رتبي الأمر بحيث يتولى زوجك أو صديقة أو قريبة لك رعاية الطفل كل أسبوع في موعد معين، ستجدد تلك الساعات التي تحصلين عليها أسبوعياً حيويتك وتحسن مزاجك.

نزهة مع الصديقات.
 هناك الكثير من الأمور الجديدة التي تودين الحديث عنها مع صديقاتك الآن، وكثير من العلاقات الاجتماعية التي تريدين تقويتها، عليك بالتواصل معهن عن طريق الدردشات واللقاء إن أمكن.

التواصل مع الطبيبة.
من المفيد تمديد الاتصال الوثيق مع الطبيبة، فهناك أمور تحتاجين مناقشتها مثل وسائل منع الحمل، والمشاعر الغريبة والتي تكون أحياناً حزينة وتسمى اكتئاب ما بعد الولادة، وغير ذلك من الأسئلة التي تفيدك مناقشتها مع الطبيبة بعد الولادة.

نزهة عائلية.
 تحتاج أسرتك الآن إلى وقت من المتعة العائلية كل أسبوع، لكسر روتين الحياة والواجبات اليومية المتزايدة، بحيث لا يكون النشاط الأسري مرتبطاً بالتنظيف وتناول الطعام وغسل الأطباق والأواني، أو شراء احتياجات البيت.

المصدر: أخبار 24

5 أشياء تحتاجها الأم بعد الولادة مراجعة أسرة التمريض يوم 3:17 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.