آخر المواضيع

تمريض

قريبا.. فيسبوك قد يساهم في تحسين حالتك الصحية


تعرف شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي من هم أصدقاؤك كما تعرف نوعية الأشياء التي تجذب اهتمامك.. وقريبا قد يكون بمقدورها معرفة حالتك الصحية.

فقد نقلت وكالة رويترز عن مصادر وصفتهم بالمطلعة، أن فيسبوك يعتزم تتبع خطى شركات عملاقة في مجال التقنيات، مثل أبل وغوغل، في مجال الرعاية الصحية.

وتبحث الشركة العملاقة إنشاء "مجموعات دعم" على الإنترنت تربط مستخدمي موقع فيسبوك الذين يعانون من أمراض مختلفة. كما يدرس فريق صغير تطبيقات "رعاية وقائية" جديدة من شأنها مساعدة المستخدمين في تحسين أساليب حياتهم.

وقالت المصادر إن عملاق شبكات التواصل الاجتماعي عقد في الأشهر الأخيرة اجتماعات مع خبراء ومتعهدين في مجال الصناعة الطبية، بالتوازي مع انشاء خبراء فيسبوك وحدة بحث وتطوير لاختبار تطبيقات صحية جديدة.

وقد يعزز تخفيف فيسبوك سياسته التي تطلب من المستخدمين استخدام أسمائهم الحقيقية من الخطط الصحية للشركة. وقد يفضل الأشخاص ذوو الحالات المزمنة استخدام أسماء مستعارة في مشاركتهم لحالاتهم الصحية.

ومازال من غير الواضح ما إذا كان فيسبوك سيعدل أو يشرف على المحتوى الذي يتم مشاركته في مجموعات الدعم، أو أنه سيجلب خبراء طبيين خارجيين لتقديم المحتوى.

وأحجم فيسبوك عن التعليق على خططه المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: وكالات

قريبا.. فيسبوك قد يساهم في تحسين حالتك الصحية مراجعة أسرة التمريض يوم 2:00 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.