آخر المواضيع

تمريض

علاج تساقط الشعر .. خلطات لتطويل الشعر


أعلم أنك قد تنتظرين كثييييراً لتتمكني من علاج تساقط الشعر وتري شعرك يطول و تتمنين أن تصحي من النوم لتري شعرك طويلاً و جميلاً كالأميرات.. أتمنى أن تتحق هذه الأمنيه مع خلطات لتطويل الشعر التي احضرتها لك اليوم. إذا كنت حامل فتساقط الشعر في حالتك مختلفه.
البصل:

1- خذي بصله واحده من البصل الأحمر و اقطعيها إلى قطعتين و ضعيها في ماء مع أربع حبات ثوم مقشره  و عودين من أعواد القرفه.  أغلي المكونات في ماء لمدة 15 دقيقه و اتركيه ليبرد ثم اغسلي شعرك بهذه الخلطة الطبيعيه لأيام متتاليه كل يوم لتحسي بالفرق.
2- يمكنك وضع عصير البصل في الشامبو الذي تستعملينه و خلطه  و استخدامه بشكل منتظم لصحة و لمعان شعرك.
3- يمكنك استخدام عصير البصل أيضاً مع عصير الليمون بكميات متسواية في مساج الرأس لمدة 5 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء فقط.
أدوية منع الحمل (لااااااااا تأكليها )
لسنا بصدد شرح سلبيات أو إيجابيات أدوية منع الحمل. و لكن بما يخص شعرك، فهي جداً مفيده. ولكن لا تأكليها!
قد تكون خلطات تطويل الشعر مضحكه أحياناً و غريبه مثل هذه الخلطه ولكن
احضري 4-5 حبات من حبوب منع الحمل و قومي بهرسها ووضعها في الشامبو الخاص بك أو البلسم.
استشيري طبيبك لمعرفة ما إذا كانت هذه الخلطه الطبيعيه تناسبك أو لديك أي حساسيه من مكوناتها.

مساج الزيوت الدافئه
تحدثنا من قبل عن أهميه مساج الشعر و تحريك الدوره الدمويه لما في ذلك من أهميه في توزيع الزيوت في فروة الرأس و إلى أطراف الشعر. يجب أن تحصلي  على مساج زيت دافئ على الأقل مرة واحدة في الإسبوع. يمكنك استخدم زيوت مختلفه مثل زيت جوز الهند، زيت إكليل الجبل، زيت الخروع أو زيت الزيتون.
لتسخينه.. انتبهي.. نحن لا نريد حرق مكونات الزيت. بل تسخينه فقط بحمام مائي أي وضع الزيت في وعاء معدني ثم وضع هذا الوعاء المعندي في قدر من الماء المغلي. بعد الانتهاء من المساج بهذا الزيت، اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة فقط ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو.

الريجيم الطبيعي
الغذاء و الجمال مرتبطان معاً بشكل مباشر. فالغذاء المتوازن ينتج عنه شعر جميل، بشره صافيه و جسم رشيق. لدينا قسم غني بالمعلومات الغذائيه المفيده فلا تنسي زيارته.
الشعر يتكون من البروتين إذاً أفضل شيء قد تأكلينه للحصول على شعر جميل و صحي وبدون مشكل تساقط الشعر هو أكل ما يحتوي على البروتين أيضاً كالسمك و البيض و منتجات الحليب، الحبوب و المكسرات. الفواكه و الخضروات الصفراء مهمه جداً للشعر. وللحصول على شعر رطب، لا تنسي دائماً شرب كمية كافية من الماء يومياً.
لـ تطويل الشعر بسرعة الفيتامينات والأملاح المعدنية التى تحتاجينها لنمو وتطويل الشعر
فيتامينات نمو و تطويل الشعر inositol - biotin - B12 - B6 - B5 - B3 - E - C - A لا تتناولى هذه الفيتامينات فى صورتها الدوائية إلا تحت اشراف الطبيب لتحديد المزيج الملائم و الجرعة المناسبة الأملاح المعدنية لتطويل الشعر بسرعة زنك - ماغنسيوم - سيليكا - حديد - حمض الفوليك - امينو اسد

الصبار
هذه خلطه رائعة من خلطات لتطويل الشعر. يوجد أكثر من طريقة لاستخدام الصبار.
- يمكنك مزج جل الصبار بعد قصه مع العسل ووضعه على الشعر لمدة 20 دقيقه ثم غسله بماء دافئ.
- يمكن أيضاً تقطيع الصبار الى قطع صغيره ونقعها بالماء طوال الليل ثم ضعيها على شعرك.
- يمكنك أيضاً صنع ماسك للشعر من الصبار و ذلك بمزج ملعقتين طعام من جل الصبار مع ثلاث ملاعق طعام من الميونيز و قطع الطماطم. ضعيه على شعرك و ضعي القبعه البلاستيكيه و اغسليه في الصباح بالشامبو.

البطاطس
تتواجد البطاطس دائماً و في كل مطبخ . من الآن وصاعداً، لا تقومي برمي الماء المغلي بعد سلق البطاطس بل اغسلي شعرك به.
يمكنك أيضاً صنع ماسك للشعر من البطاطس و ذلك بعصر البطاطس و استخدام العصير مع صفار البيض والقليل من العسل و القليل من الماء. ضعي هذا الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقه ثم اغسليه بماء دافئ.

بعض النقاط المهمه:
- من المهم التذكير بأنه مهما كانت الخلطه طبيعيه فإن بعض الأجسام تعاني من حساسيه لبعض المكونات لذلك يجب الانتباه لهذه النقطة.
- لا تتوقعي دائماً نتائج سريعه و ملحوظه لخلطات تطويل الشعر الطبيعيه  فلن يطول شعرك في يوم واحد . تحلي بالصبر و داومي عليها لتري نتائج إيجابية.
- خلطات لتطويل الشعر لها تأثير واضح فقط إذا كنت تأكلين طعاماً صحياً و متوازياً، تنامين جيداً و تتجنبين استخدام المواد الكيميائيه بكثره على شعرك.
- بعض العلاجات الكيميائيه و الإشعاعيه تسبب تساقط الشعر و خلطات طبيعيه للشعر ليس لها تأثير في هذه الحاله.
أعلم أنك قد تنتظرين كثييييراً ليتوقف تساقط الشعر وتري شعرك يطول و تتمنين أن تصحي من النوم لتري شعرك طويلاً و جميلاً كالأميرات.. أتمنى أن تتحق هذه الأمنيه مع خلطات لتطويل الشعر.
علاج تساقط الشعر .. خلطات لتطويل الشعر مراجعة أسرة التمريض يوم 2:33 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.