آخر المواضيع

تمريض

5 فوائد وقائية للرمان


يعتبر الرمان من الأطعمة "السوبر" ذات الفوائد العديدة لأنه يحتوي على قيم غذائية عالية من الألياف وحامض الفوليك وفيتامين سي وك. وقد كشفت الأبحاث الحديثة عن فوائد وقائية إضافية للرمان، إليك أهمها.

آلام المفاصل
 يمكنك تقليل آلام والتهاب المفاصل بتناول الرمان، فقد ثبتت فاعليته في وقف تفاعلات الإنزيم المسبب للالتهاب والحد من الألم.

الملاريا
استخدم الرمان في علاج الملاريا في الطب الهندي القديم، وظل لفترة طويلة العلاج الوحيد المتاح للملاريا، لوجود خصائص قوية مضادة للطفيلات فيه.

الفيروسات
 يحتوي الرمان على مضادات للفيروسات تدعم جهاز المناعة، وتتميز المكونات المضادة للفيروسات في الرمان بقوتها إلى درجة أنه تتم دراسة إمكانية استخدامها كعلاج بديل لمرض نقص المناعة، وسط تطلع لنتائج واعدة.
زهر الرمان
 يمكن استخدام زهر الرمان لخفض الكوليسترول، حيث تحتوي على زيت يسمى أولينوليك يحسن من عملية التمثيل الغذائي للدهون الثلاثية الحرة الموجودة في الدم، وتؤدي هذه الدهون الثلاثية إلى انسداد الشرايين وتصلبها وزيادة التعرض لأمراض القلب.

القلب والأوعية
يحمي الرمان جهاز القلب والأوعية الدموية، حيث يحتاج أي تراكم على جدار الشرايين إلى وجود تلف في الجدران نفسها كي يتم التراكم عليها، وتسبب هذا التلف الجذور الحرة، ويحتوي الرمان على مضادات للأكسدة تتميز بقوتها تلتهم هذه الجذور الحرة التي تستهدف جدران الشرايين، وتمنعها من إتلاف الشرايين.

المصدر: أخبار 24
5 فوائد وقائية للرمان مراجعة أسرة التمريض يوم 11:24 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.