آخر المواضيع

تمريض

6 طرق للتغلب على القلق

في الوقت الذي يعتبر القلق حافزاً على تحقيق أهدافنا، يؤدي القلق المزمن إلى تعطيل النظام العصبي مسبباً أضراراً لصحتنا. إليك أفضل 7 طرق لغسل همومك والتخلص من القلق.

الاسترخاء. عندما تشغلننا عدة أمور في وقت واحد نشعر بالقلق، ولا تميل الدماغ في هذه الحالة إلى إيجاد حل منطقي. من أجل ضمان قيام الدماغ بالتفكير المنطقي يجب أن تأخذ وقتاً كافياً من الراحة والاسترخاء. يمكنك القيام ببعض الإجراءات مثل الشهيق عن طريق الأنف والزفير عن طريق الفم، وستشعر بعد بضع دقائق بالاسترخاء، ويمكنك إعادة التفكير في مشكلتك.

النسيان. إذا كان قلقك بخصوص أشياء حدثت في الماضي إذن أنت بحاجة للتوقف عن التفكير فيها، لأن عقلك غير قادر على حل المشاكل من خلال المخاوف من الذكريات السلبية للماضي. تقوم هذه الذكريات بتسميم تفكيرك بمعنى الكلمة، وتنعكس نتائج ذلك على الصحة. عليك بنسيان بعض الأشياء.

قائمة القلق. أحد الحلول الإيجابية أن تقوم بكتابة قائمة تتضمن ما يقلقك: الفواتير، العمل، السيارة، وعليك أن تعطي كل بند من بنود القلق درجة من 1 إلى 10. ستكتشف القدر  الحقيقي للمخاوف التي تتعلق بكل موضوع، ويمكنك العمل على إدارة وحل المشاكل من خلال تقييمها الموضوعي.

ضبط الأفكار. إذا كنت تعاني من قلق مزمن عليك تعلم كيفية السيطرة على أفكارك بدلاً من أن تجعلها تسيطر عليك. في كل مرة تضبط نفسك تمارس التفكير السلبي عليك بالتحول إلى التفكير الإيجابي، بأن تسأل نفسك هل ما أفعله مفيد حقا؟ سيكون الأمر صعباً في البداية لكن بالتكرار ستجد التفكير الإيجابي جزء من شخصيتك.

التحدث إلى المقربين. يمكنك التحدث مع الأقارب والأصدقاء المقربين لك عن مشاكلك، والضحك والبكاء معهم، إنها وسيلة جيدة لتخفيف الضغوط.

مواجهة المشاكل. بعض المخاوف ومسببات القلق لا يمكن التغلب عليها من خلال التحدث مع المقربين، عليك أن تواجهها. بعض المشاكل عندما تقوم بمواجهتها وإلزام نفسك باتخاذ قرار فيها تكتشف كم كانت سهلة، وتلوم نفسك لماذا لم تقم بحلها منذ البداية.

المصدر: أخبار 24
6 طرق للتغلب على القلق مراجعة أسرة التمريض يوم 12:15 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.