آخر المواضيع

تمريض

الإتحاد المغربي لجمعيات العلوم التمريضية و تقنيات الصحة يدين إهانة رشيد شو للممرضات

نص البيان الإستنكاري

تلقت الشغيلة الصحية بانزعاج عميق إساءة إلى الجسم التمريضي من طرف مقدم برنامج "رشيد شو" الذي تبثه القناة الثانية  و بالضبط أثناء الحلقة المبثة يوم الجمعة 16 ماي 2014 , و الذي  تزامن مع الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للممرض الذي يعد في الأدبيات العالمية  يوما لتكريم الممرضة و الممرض و يوما للاعتراف بالأدوار الإنسانية  و الاجتماعية التي يقدمونها  بإخلاص و تفان.  
 
و بناء عليه فإن الإتحاد المغربي لجمعيات العلوم التمريضية و تقنيات الصحة يعلن للرأي العام ما يلي:

1. - إدانته الشديدة لهاته الإهانة في حق الممرضات و الممرضين من خلال منابر إعلامية رسمية يفترض فيها الترفع عن مثل هذه السلوكيات و ضرب عرض الحائط كل المجهودات و التضحيات التي تقوم بها الشغيلة  الصحية  للرفع من جودة الخدمات المقدمة في ظل عدم توفر أدنى الشروط الأساسية لمزاولة المهنة.

2. - تحميل القناة الثانية كامل المسؤولية القانونية و الأخلاقية الناجمة عن مثل هاته السلوكيات, و مطالبتنا إياها بالإعتذار بشكل رسمي عما صدر من إساءة و أخذ التدابير اللازمة لعدم تكرار مثل هذه التصرفات.

3. - مطالبتنا وزارة الصحة بالتدخل بشكل صارم من أجل الدفاع عن كرامة موظفيها إزاء أي نوع من الإهانة .

4. - مطالبتنا وزارة الإعلام و الإتصال بالتدخل الفوري بغية الحيلولة دون تكرار مثل هذه المظاهر المسيئة للإعلام السمعي البصري المغربي.

و أخيرا نشد بحرارة على أيدي كل الممرضين و الممرضات وسائر العاملين بقطاع الصحة و الساهرين على سلامة كل مواطن داخل ربوع المملكة رغم الظروف الصعبة و الوضعية المزرية التي يتخبطون فيها يوميا.
الإتحاد المغربي لجمعيات العلوم التمريضية و تقنيات الصحة يدين إهانة رشيد شو للممرضات مراجعة أسرة التمريض يوم 9:04 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.