آخر المواضيع

تمريض

دكتورة مغربية تحرز جائزة أفضل طبيبة عربية في العالم

أحرزت الطبيبة المغربية رجاء غانمي، أمس السبت في العاصمة البريطانية لندن، جائزة أفضل طبيبة عربية في العالم، ضمن جوائز (ساينس أواردز 2014)، التي تمنحها "مجموعة العرب" التي يوجد مقرها في لندن.


 نبذة عن الدكتورة رجاء :

- حاصلة على دكتوراة في الطب من كلية الطب في الرباط في 2006

- تلقت تدريبا في هيئة تدبير التغطية الصحيّة في فرنسا عن تقنيات المراقبة الطبية في 2008

- خضعت لتدريب في تقنيات العدالة البديلة للحصول على صفة "طبيبة وسيطة"، من "المركز العالميّ للوساطة والتحكيم" في 2011

- رئيسة قسم المراقبة الطبية في مؤسسة "الصندوق الوطنيّ لمنظمات الاحتياط الاجتماعيّ"

- رئيسة "الجمعية الوطنيّة للأطباء المراقبين"

- عضو جمعية "فضاءات الشباب"

- نائبة رئيسة جمعية "فضاء الأصالة والمواطنة"

- كاتبة وباحثة في عددٍ من المقالات العلميّة والطبيّة

- محللة في السياسات الصحيّة وتحسين العلاج في بلدان العالم الثالث

- مستشارة لدى الكثير من المنظمات العلمية

الكلمة التي ألقتها بمناسبة تتوبجها :

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف المرسلين

شرف كبير يحدوني اليوم و فخر يجعلني أنسى مقدار الجهد الذي مكنني لأكون بينكم اليوم كإمرأة عربية و مغربية فشكرا و الحمد لله على ذلك ، لربما قيمة التتويج أو التميز بالنسبة لي كطبيبة تتجلى أساسا في حب و إحترام ومساندة كل العرب لي كل الجنسيات العربية دون حدود برية ولا بحرية .

فخر بل إعتزاز عظيم جعلني أؤمن أننا العرب طبيعيون و ميزتنا هي تلقائيتنا و تكافلنا. لا يهمني التتويج اليوم بقدر إحساسي بالمسؤولية تجاه كل من جعلني آحظى بشرف لقائكم ، أشعر بالمسؤولية آيضا أمام الرسالة الطبية التي آحملها على عاتقي ، و أعتبر فعلا انها بداية المشوار لا نهايته.

حين تم إختياري لأكون ضمن لائحة طويلة من أبرز الآطباء من حيث الكفاءة ، رآيت شريط حياتي آمامي منذ كان الطب وممارسته حلما يقوي عزيمتي للوصول إلى ما وصلت إليه اليوم أن ارفع العلم المغربي بالنصر في قلب أوربا. تتويجي هذا يجعلني أكتر نساء الكون سعادة و أنا ألمح بين آعينكم دعما خاص لعربية مغربية تمثل كل إمرأة عربية .

شكرا لكم وشكرا لمن ساندني و اشكر خاصة وفد السفارة المغربية الذي يشاركني اليوم فرحة النصر و الشكر موصول للشريفة لالة جمالة العلوي سفيرة المغرب بالديار البريطانية التي خصتني بحفاوة و دعم كبير.

كما أهدي هذا التتويج علنيا ورسميا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي لطالم راهن وساند نساء المملكة المغربية .
و شكرا لرحابة صدركم ....

  
 تهنئة من جلالة الملك محمد السادس:

 

كما بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، برقية تهنئة إلى الدكتورة رجاء غانمي بمناسبة تتويجها بلقب أفضل طبيبة عربية في العالم. وأعرب جلالة الملك ، في هذه البرقية ، عن تهانئه الحارة للدكتورة رجاء غانمي، المشفوعة بمتمنيات جلالته الخالصة لها بكامل التوفيق والنجاح. 

وجاء في برقية جلالة الملك ” إن هذا التكريم المستحق ، من طرف ‘مجموعة العرب للمبدعين’، ليعد اعترافا بما تتميزين به من كفاءة طبية، وتثمينا لأبحاثك ودراساتك العلمية، وللمجهودات التي تبذلينها، إسهاما في تعزيز التغطية الصحية بالمغرب “. 


 وجدد جلالة الملك خالص عبارات التهنئة للدكتورة رجاء غانمي، داعيا الله تعالى لها بالمزيد من العطاء في مسيرتها الطبية الموفقة.



بدورها تقوم مدونة صحتي بتهنئة الدكتورة رجاء لتشريفها المرأة المغربية و العربية و تثمن مجهوداتها..
دكتورة مغربية تحرز جائزة أفضل طبيبة عربية في العالم مراجعة أسرة التمريض يوم 5:45 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.