آخر المواضيع

تمريض

7 طرق للبقاء نشيطا خلال المداومة



الناس بشكل عام يشعرون أنهم غير قادرين على التحكم في مستويات طاقتهم اللتي تتناقص على مدار اليوم، خاصة من يقعون ضحية لأشياء مثل المنوابات الليلية، والعمل الإضافي، وانخفاض أعداد الموظفين...


لحسن الحظ، هذا ليس صحيح. لديك السيطرة على الطاقة الخاصة بك.في هذا المقال سأطلعك على عدة طرق تمكنك من الحفاظ على مستويات طاقة متوازنة طوال يوم عملك المتعب و المزدحم :

1- خذ قسطا كافيا من النوم

لا تذهب إلى الفراش في الواحدة صباحا و تحصل فقط على 4 أو 5 ساعات من النوم لأنك سهرت حتى وقت متأخر تتصفح شبكة الإنترنت أو على الفيسبوك. قم بإيقاف تشغيل كل الوسائل التكنولوجية و إستعد للنوم مبكرا.قم بجدولة مواعيد نومك، وإحترمها.
أحصل على 6-8 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة. و وضب فضاء مريحا يؤدي بك إلى النوم. وذلك بإبعاد كل مصدر للإلهاء أو مشتت للإنتباه، تعتيم الغرفة و جعلها مظلمة، تلطيف درجة الحرارة، حجز السرير للنوم، والاسترخاء مسبقا.

2- مارس الرياضة

هناك طريقة مؤكدة النجاح لزيادة مستويات الطاقة الخاصة بك و هي فعل أشياء تستنزف طاقتك، أعرف أن هذا يبدو متناقضا. في معظم الأحيان يقول الناس : " ليس لدي الطاقة الكافية للقيام بالتمارين الرياضية،بعد مناوبتي، أريد فقط أن أذهب للبيت للإستلقاء على سريري و أنام".صدقني؛ عندما ستلازم التمرينات و يصبح الأمر روتينيا ستجد أنك تتمتع بالمزيد من الطاقة.
مع إرتفاع نبضات قلبك عند ممارسة الرياضة، يندفع المزيد من الدم نحو الدماغ، و يتم إمتصاص المزيد من الأوكسيجين بواسطة الخلايا، فتشعر أنك أكثر نشاطا و حيوية. كما أن العضلات الممرنة تجعل المهام اليومية أكثر سهولة.كلما إزدادت قوتك نتيجة لممارسة الرياضة ، كلما إزدادت قوة جهازك المناعتي بالمقابل.

3- إشرب المزيد من المياه 

يشكل الماء حوالي 60٪ من وزن جسمك. أعضائك الحيوية تتطلب الماء لتعمل بشكل صحيح. بالحفاظ على مستوى كاف من المياه بجسدك سوف تطرد السموم التي كانت تبطئك وتتجنب الشعور بالخمول، والتعب، وتعكر المزاج...

 4- إبتعد عن "مقويات الطاقة"

أشياء مثل القهوة والكافيين والسكر و المشروبات الطاقية...كلها طرق غير فعالة لرفع مستويات طاقتك. لماذا؟ لأنك تتناولها لتحصل على شعلة سريعة من الطاقة. ولكن سرعان ما تنطفأ، و تندحر طاقة جسمك ، مما يدفعك إلى تناول المزيد للحفاظ على هذه المستويات الطاقية العالية. 
السكر الزائد يسبب تقلبات في نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تراجع مستويات الطاقة. وعلى الرغم من أن القهوة في البداية تؤدي إلى إفراز هرمونات التوتر وتعطي إندفاعا للطاقة، إلا أن إستهلاك عدة أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يعزز الإحساس بالإجهاد النفسي.

5- خصص بعض الوقت لنفسك كل يوم

خصص وقتا من يومك لنفسك فقط (من 20 إلى30 دقيقة)، قم بالإسترخاء و لا شيء غير ذلك (لا تلفاز و لا أنترنيت). إقرأ كتابا، إستمع للموسيقى، تأمل، تناول قدحا من الشاي، جرب اليوغا، إجلس بحديقة و إستمتع بالهدوء.قم بشيء فقط من أجل نفسك، شيئا يريحك و إجعله جزء من جدولك اليومي. إجعل" وقتك" أولويتك. 

6- أخرج

تمثل الطبيعة مصدرا عظيما للطاقة، تنفس في الهواء الطلق. أحصل على جرعتك الطبيعية من فيتامين (د) من خلال أشعة الشمس. إنطلق للخارج.أركض و إلعب مع الأطفال، مارس رياضة أو وضب فناء منزلك، كلما ذهبت خارجا وقمت بهذه الأمور، كلما كان نومك أفضل و بالتالي طاقتك أعلى في اليوم الموالي.

7- تنفس

الطاقة في الطب الصيني تسمى" تشي". واحدة من أهم الطرق للرفع من " تشي" هي التنفس بعمق.التنفس العميق المنتظم طريقة بسيطة تمكنك من تحسين مستويات الطاقة لديك. ويمكنك أن تقوم بذلك عندما تأخذ استراحة قصيرة خلال فترة مناوبتك.

و أنت عزيزي القارئ..ما الذي تفعله من أجل الرفع من طاقتك؟
7 طرق للبقاء نشيطا خلال المداومة مراجعة أسرة التمريض يوم 10:08 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.