آخر المواضيع

تمريض

شاهد | أريج القحطاني : الممرضة التي أنقذت شابا مصابا بأربع طلقات نارية بسوق الرياض



استطاعت الممرضة السعودية أريج القحطاني، من إنقاذ حياة شاب مصاب كان على وشك الموت، بعد إصابته من قبل شخص آخر بأربع طلقات نارية في جسده داخل مجمع تسويقي شرقي الرياض.

أريج القحطاني "الإسم" الذي يعد الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال اليومين الماضية، الذي أجمع كافة المغردين على دورها البطولي في إنقاذ حياة شاب مصاب بطلق ناري.

"عكاظ" تواصلت مع (الممرضة الشجاعة) أريج القحطاني، والتي أوضحت كافة تفاصيل القصة، قائلة إنها وخلال تواجدها "في مصلى النساء لأداء الصلاة" في مجمع تسويقي شرقي الرياض بصحبة والدتها وشقيقتها، تفاجئت بسماع صوت لإطلاق نار.
وأوضحت إنه وبعد سماع أصوات طلق النار، اتجهت وبعض مرتادي السوق إلى خارج المول والجميع في حالة هلع وذعر، وتذكرت حينها بأن والدتي لا تزال في الداخل وأثناء عودتي لوالدتي تفاجئت بوجود شاب مصاب ملقى على وجهه غارق في دمائه ولا يوجد أحد حوله.

وأضافت قائلة "في هذه اللحظة وبناء على ما يحثني به ديني الإسلامي وأخلاقي الطبية بمساعدته وإنقاذه، توجهت له وقمت بإعادته على ظهره، وتأكدت بأنه لايزال يتنفس، تحدثت معه فإذا هو يرد علي، حاولت أن أطمئنه لكي لا يفقد وعيه, تفقدت حينها وضعه وحددت موقع الإصابات حيث كانت في جنبه الأيسر وأسفل البطن وفي فخذه ويده, استعنت وقتها بملابس كانت معروضة بمحل تجاري أمام "موقع الحادثة" وقمت بإيقاف النزيف وتقديم الإسعافات الأولية، وكنت حريصة خلال إسعافه أن اتحدث معه لكي لا يفقد الوعي.

وأشارت إلى أنه وبعد " 15دقيقة" وصلت سيارة الإسعاف والمسعفين وتم تركيب الأجهزة للمصاب حيث نقل لداخل سيارة الإسعاف, مبينة أنها تمكنت - بتوفيق الله - من سيطرتها على الحالة وإيقاف النزيف وتقديم الإسعافات الأولية، حيث أنه لو لم يقدم له تلك الاسعافات لكانت المدة كافية لفقدانه الدم والوفاة.

وحول تخصصها في المجال الطبي  قالت أريج القحطاني أنها انتهت من دارستها للتمريض والتطبيق العملي منذ 7 أشهر، ولم تتوظف حتى الآن بسبب عدم تجاوزها اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، والتي كانت أسئلتها بعيدة عن الواقع العملي للحياة التمريضية, مؤكدة أنها ستواصل مسيرتها حتى تتجاوز هذا الاختبار لأنها تعشق هذا العمل وأقسمت خلال دراستها أن تسعف وتنقذ المصابين.

وأكدت القحطاني أنها تلقت اتصالا من الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساعدة في وزارة الصحة الدكتورة منيرة العصيمي، وكذلك من مديرة إدارة التمريض بالشؤون الصحية بالرياض فاطمة الذياب طالباها بالانضمام لهم في أقرب فرصة.

أريج القحطاني تكشف تفاصيل عن واقعة إطلاق النار بـ "الرياض مول" وإنقاذها حياة مصاب بـ 4 طلقات :



شاهد | أريج القحطاني : الممرضة التي أنقذت شابا مصابا بأربع طلقات نارية بسوق الرياض مراجعة أسرة التمريض يوم 1:00 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.