آخر المواضيع

تمريض

5 أخطار صحية في حقيبة المرأة


تشير الأبحاث إلى أن هذا العنصر الأنيق الذي تصطحبه المرأة إلى كل مكان تنتقل إليه مصدر لأخطار على صحتها، فحقيبة اليد تذهب إلى كل مكان وتلتقط الجراثيم طوال الوقت، وقد بينت إحدى الدراسات التي فحصت عينات من سطح وباطن حقائب يد النساء أنها تحتوي على آلاف الجراثيم بل وأحياناً الملايين. هناك 5 أخطار صحية كامنة في حقيبتك هي:

أدوات التجميل. إذا كانت حقيبتك مثل كثير من النساء ميئة بالماسكارا وأحمر الشفاه وفرشاة التجميل إذن فقد حان الوقت لتخليها من كل هذا. مثلما يجب التخلص من الطعام القديم عليك بالتخلص من أدوات ومستحضرات التجميل واستبدالها بعد فترة معينة من الوقت، فهي ذات تاريخ صلاحية مثل الطعام خاصة الماسكارا.

يمكن للماسكارا على وجه الخصوص التقاط البكتريا التي تنمو بنشاط داخل أنبوب حفظ الماسكارا المغلق. يجب التخلص من أدوات التجميل كل 18 شهراً تقريباً، وغسل الفرشاة، وعدم تقاسم هذه الأدوات مع الصديقات.

المحارم المستعملة. كثير من النساء لا يعترفن بذلك، حيث يقمن بمسح أنوفهن بالمحارم (المناديل) وحشوها داخل حقيبة اليد. تستطيع الفيروسات التي تنقل البرد البقاء لفترة طويلة، لذلك عند مسح الأنف تخلصي من المحارم المستعملة واغسلي يديك بالصابون أو بمادة معقمة.

الهاتف النقال. هذه الهواتف مصدر جدل حول مخاطرها الصحية، خاصة ما يتعلق بأورام المخ. وقد اعترفت منظمة الصحة العالمية بأن هذه الهواتف قد تكون سبباً في الإصابة بالسرطان، ومع ذلك لايزال بعض الخبراء ينادون بمزيد من البحث للتأكد من هذه المخاطر. لكن إلى جانب ذلك بينت الدراسات أن هاتفاً من كل 6 هواتف يكون ملوثاً بمواد من المرحاض. وتفيد دراسة أخرى أجرتها هواتف فيرجن بأن الهواتف النقالة وراء 3.8 مليون حالة إجهاد متكرر سنوياً حول العالم.

زجاجات المياه. تحمل كثير من النساء زجاجات مياه لإبقاء الجسم رطباً طوال اليوم. ورغم أهمية شرب الماء إلى أن تكرار الشرب من نفس العبوة البلاستيكية أمر ضار بالصحة، فالمواد الكيميائية في البلاستيك تؤذي الخصوبة وتسبب عدم التوازن في الهرمونات. الأفضل استعمال العبوات المعدنية خاصة المصنوعة من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو من الزجاج، وغسلها جيداً.

الوزن. يؤدي تراكم الأشياء مثل الكتب والأدوات ومستحضرات التجميل إلى زيادة وزن الحقيبة، ونظراً لأنك تحملينها طوال الوقت قد يسبب لك ذلك الإجهاد. قد لا تشعرين بآثار ذلك على الفور لكن مع مرور الوقت يؤذي ذلك جسمك مسبباً آلام الظهر والرقبة وضعف القوام. جربي الاستعانة بحقيبة صغيرة والاستغناء عن ما لا حاجة له داخل الحقيبة.
5 أخطار صحية في حقيبة المرأة مراجعة أسرة التمريض يوم 12:41 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.