آخر المواضيع

تمريض

أفضل 7 تطبيقات هاتفية مجانية لفقدان الوزن :(أبل – Apple) و(أندرويد – Android)

الآن وبعد أن اعتدت على جهازي الأيفون، فقد اكتشفت سحر تطبيقات الهواتف الذكية. وبما أن فلسفتي الخاصة تتمحور حول استغلال كل ما يمتلك المرء لتحقيق أهدافه، فقد قررت استغلال هذه التطبيقات، والتي تتميز بأنها مجانية ومتاحة على جميع الهواتف الذكية، لفقدان الوزن. وإليكم أفضل 7 تطبيقات تساعدكم على إتباع التمارين والحمية الغذائية السليمة:
     1.     (لوز إت - Lose It!)
يتيح لك هذا التطبيق المجاني أن تراقب كمية السعرات الحرارية الموجودة في كل ما تأكل، بالإضافة إلى التمارين الرياضية التي تمارسها. عليك فقط أن تدخل وزنك الحالي والوزن الذي ترغب بالوصول إليه، وسيزودك التطبيق برقم تقديري دقيق يمثل السعرات التي عليك تناولها يوميا وكم من الوقت سيستغرقك فقدان الوزن الزائد. ويتضمن التطبيق أيضا مجموعة دعم اجتماعية على الانترنت تجمع أناسا مثلك ليشجعوا بعضهم على تحقيق أهدافهم ويحاسبوا بعضهم في حال عدم الالتزام. كما يمكنك إدخال الرمز الشريطي لأي سلعة غذائية لمعرفة محتوياتها من سعرات حرارية وعناصر أخرى هامة. هذا التطبيق مجاني لهواتف (أبل – Apple) و(أندرويد – Android).
     2.    (فوديوكيت – Fooducate)
يساعدك هذا التطبيق على معرفة المواد الغذائية الضارة وغير الصحية، إذ أنك بمجرد أن تدخل الرمز الشريطي فيه فسيزودك بتقييم سريع للمادة الغذائية اعتمادا على مقدار السعرات الحرارية الموجودة فيها وكيفية إنتاجها ومعدل السكر فيها. إن أردت توفير الوقت والحفاظ على صحتك، فاستخدم (فوديوكيت) عند ذهابك لشراء المواد التموينية. هذا التطبيق مجاني لهواتف (أبل) و(أندرويد).
     3.   (لوكافور – Locavore)
دائما ما أوصي بتناول الأطعمة الطازجة بدلا من الأغذية المعلبة أو المصنعة للحصول على أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية المفيدة. لكن عنصر التوقيت مهم أيضا، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن السبانخ في موسمه يحتوي على 3 أضعاف كمية فيتامين (ج) التي يحتويها في غير موسمه. إذا، فكلما تأخر المنتج عن موعد حصاده، كلما قلت قيمته الغذائية. ويطلعك تطبيق (لوكافور) على كل أنواع الخضروات والفاكهة التي في موسمها وكم تبقى لك من الأيام لتستفيد منها وتستمتع بها لأقصى حد. ويمكن لهذا التطبيق أيضا الاستعانة بخاصية تحديد المواقع في هاتفك لإيجاد أقرب المتاجر التي تتوفر فيها الخضروات والفاكهة المحلية في موسمها. كل هذا من شأنه أن يساعد أولئك الذين يقولون إنهم يكرهون الخضروات ليكتشفوا أنهم لم يستمتعوا بالخضروات الطازجة ولو لمرة في حياتهم. هذا التطبيق مجاني لهواتف (أبل) و(أندرويد).
4.   سي إس بي آي كيميكال كويزين نايكي ترينيغ كلب - CSPI Chemical Cuisine Nike Training Club
إن هذا التطبيق المجاني هو بمثابة مدرب شخصي مجاني في جيبك، ويحتوي هذا التطبيق على تمارين رياضية تستغرق 30 إلى 45 دقيقة لتنشيط القلب وتقوية العضلات، كما يتضمن فيديوهات تعليمية لكل تمرين وبرنامج أوامر صوتية يلقنك خطوات التمارين الرياضية. ليس هذا فحسب، بل ويشغل هذا التطبيق الموسيقى الموجودة على هاتفك ليبقيك متحمسا أثناء التمارين. كما بإمكانك ربط هذا التطبيق بحساب (فيسبوك - Facebook) الخاص بك ليرى أصدقاؤك مدى تقدمك ولكي تتحمل المسؤولية أمامهم في حال تكاسلت عن أداء تمارينك. وأحد أهم المزايا التي يتفرد بها هذا التطبيق هو المكافآت، فكلما تقدمت أكثر في تمارينك الرياضية، كلما توفرت لديك تمارين جديدة موصى بها من قبل المشاهير والمدربين والرياضيين العالميين. هذا التطبيق مجاني لهواتف (أبل) و(أندرويد).
5.    (إندوموندو – Endomondo)
إن التحفيز عنصر هام جدا في حياة كل منا. سواء كنت تحب العدو أو ركوب الدراجة الهوائية أو المشي، يتتبع هذا التطبيق تقدمك عبر الاتصال بخرائط (غوغل- Google) ويوثق تمريناتك ومدى تقدمك. ويمكنك أيضا إنشاء حساب خاص بك والتواصل مع أصدقائك لتشجعوا بعضكم على قطع مسافات أكبر. ويمكنك أيضا تحديث التطبيق للحصول على برنامج يرصد نبضات قلبك أثناء التمرين. هذا التطبيق مجاني لهواتف (أبل) و(أندرويد).
6.    (ماي فيتنيس بال - My Fitness Pal)
في البداية، يأخذ (ماي فيتنيس بال) وزنك وطولك والوزن الذي ترغب في الوصول إليه آخذا بعين الاعتبار أسلوب حياتك، ومن ثم يزودك بالتوصيات اللازمة. وهنا، يقسم التطبيق هدفك الرئيسي لعدة أهداف صغيرة، لتحقق كل هدف في شهر واحد. يمكنك أيضا الاطلاع على كمية السعرات الحرارية والمعلومات الغذائية لكل مطعم، وبهذا ترصد معدل السعرات الحرارية التي تتناولها، ويمكنك الرجوع إليها عبر الحاسوب لاحقا والحصول على بعض التشجيع عبر مشاركة مستوى تقدمك مع أصدقائك. هذا التطبيق مجاني لهواتف (أبل) و(أندرويد).
7.    لعبة (إيت ذس نت ذات - Eat This, Not That)
أحيانا قد تجد نفسك أمام العديد من الخيارات الغذائية وجميعها مضرة، فمثلا قد تجتمع مع أصدقائك في مطعم لاتحتوي لائحة الطعام فيه إلا على سندويش من النقانق المقلية أو البرجر مع الجبن، فأيهما ستختار؟ يساعدك هذا التطبيق في تجاوز هذه المواقف وتحديد أي نوع من هذه المأكولات أقل مضرة وأقل سعرات حرارية، حيث يوفر لك هذا التطبيق التسلية والثقافة في آن واحد. هذا التطبيق مجاني لهواتف (أبل) و(أندرويد).

المصدر: فوربس

أفضل 7 تطبيقات هاتفية مجانية لفقدان الوزن :(أبل – Apple) و(أندرويد – Android) مراجعة أسرة التمريض يوم 11:02 ص التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.