آخر المواضيع

تمريض

13 نصيحة لصحة الطلاب وتحصيل علمي متميز


بمناسبة العام الدراسي الجديد تقدم لكم مدونة صحتي بعض النصائح لطلبة المدارس، وأولياء أمورهم، للتمتع بصحة وعقل سليمين لعام جديد وتحصيل علمي متميز:

1- أشرك ابنك الطالب في التخطيط لحقيبته الغذائية وتسوقا معاً لشراء الأغذية على أن تكون صحية وجاذبة له.


2- عدم تكرار الفاكهة نفسها في الحقيبة الغذائية لابنك، فإذا ترك حبة التفاح لفترة ما ولم يتناولها، أبدليها مثلاً بحبة برتقال.

3- الفطور اليومي للطالب يؤثلر إيجاباً على صحة جسده، بينما تركه لتلك الوجبة الهامة يسبب زيادة الوزن.

4- على الوالدين التأكد من أن أبناءهما مُقلين في تناولهم للأغذية الخاوية والفقيرة غذائياً وأنهم يمارسون النشاطات البدنية بصورة دورية.

5- خلط بعض الحبوب الكاملة الجافة وغير المحلاة مع حليب قليل الدسم، ومع شرائح موز أو توت أو فاكهة مجففة لفطور مغذي ولذيذ.

6- البحث عن مناطق للزراعة أو حديقة زراعية يزرع فيها الطلبة مزروعات ومحاصيل يحصدونها ويتناولون ما جنته أيديهم كخطوة لحب الأرض.

7- ضرورة ملاحظة ومتابعة سلوكيات واختيارات الطالب الغذائية في المقاصف المدرسية، والعمل على توجيهه وإرشاده نحو الأفضل والأسلم.

8- يجب على مقاصف المدارس ضمان توفير المزيد من الفواكه الطازجة الموسمية يومياً للطلبة، وأولها وأهمها فاكهة الرطب أو التمر المحلي.

9- ضرورة إطلاع المراهقين على قصص واقعية عن أفراد أنقصوا أوزانهم بحميات خاطئة سريعة أو بحبوب مخفضة أو طرق أخرى سريعة، وسببت نتائج سيئة، وحثهم بدلاً من ذلك على تناول الطعام الغذائي واتباعهم طرقاً صحية لنتائج آمنة.

10- ضرورة توجيه الأبناء، ولاسيما المراهقين إلى المواقع الإلكترونية المختصة بالتغذية الصحية السليمة، باستشارة الجهات المعتمدة في الدولة للحصول على معلومات موثوقة صحيحة.

11- كن القدوة الحسنة لأبنائك في تناولك للغذاء الصحي وحصولك على كفايتك من الراحة وممارسة الرياضة واعتدالك في النظام الغذائي وابتعادك عن التدخين .

12- علم أطفالك الاختيارات الصحية مثل السلطة والحبوب في مطاعم الاغذية السريعة ليستطيعوا تناول ما يفضلونه من وجبات، لكن بفترات متباعدة مع وجود الإضافات الصحية.

13- شجع أبناءك المراهقين على قراءة البطاقة الغذائية في مشترياتهم الغذائية المتكررة المفضلة لملاحظة نسبة الدهون والسكر والأملاح وأثرها السيء على صحتهم. 

 عن مجلة 24 الإماراتية بتصرف.
13 نصيحة لصحة الطلاب وتحصيل علمي متميز مراجعة أسرة التمريض يوم 12:41 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.