آخر المواضيع

تمريض

9 أطعمة تنظف الجسم وتطهره


الأطعمة التي تقوم بتنظيف الجسم هي التي تعزز الهضم السريع ويكون تأثيرها مدراً للبول. إنها تساعد على تطهير الجسم، لكنها تتضمن ما هو أكثر من تسريع الهضم والبول. يمكن تحفيز الجسم على عمل التطهير من خلال أطعمة معينة مضادة للأكسدة، وعدم امتصاص الدهون الضارة، ما يجعل تنظيف الجسم فعالاً.
أرضي شوكي (الخرشوف):يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تسمّى الأحماض النباتية والتي تستخدم لعلاج الكبد لأنها تحفز تدفق الصفراء التي تساعد بدورها على هضم الدهون. كذلك يؤدي تدفق الصفراء إلى تنظيف المواد المسببة للالتهابات التي تحتويها الأطعمة.

الشبت والشمر: من النباتات الغنية بالفيتامينات والمواد الكيميائية المضادة للالتهابات. يحتوي الشبت على مواد كيميائية تقوم بتفعيل الجلوتاثيون، وهو مادة مضادة للأكسدة تقوم بتنظيف الكبد من الجذور الحرة. أما الشمر فهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف، لذلك هو مادة مثالية لتطهير الجسم.

الشاي الأخضر: من أكثر المواد احتواء على مضادات الأكسدة، وهو أفضل من الشاي الأسود والأبيض، والكافيين الذي يحتويه مدر للبول.

الحامض (الليمون): مثل جميع الحمضيات غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة.

الخضروات الطازجة: مصدر جيد للجلوتاثيون الذي يخلص الكبد من سمومه، والخضروات مصدر جيد للألياف التي تساعد على الهضم.

اللبن (الزبادي): يساعد على الهضم وزيادة مناعة الجسم.

الشمندر (البنجر)
: من بين عدد قليل من النباتات الصالحة للأكل والتي تحتوي على صبغة بيتالاين المضادة للالتهابات، والتي تقوم بإعادة بناء الخلايا.

البروكلي: من أكثر الأزهار غنى بالمواد المضادة للأكسدة.

الأفوكادو: يحتوي على مركبات تمنع امتصاص الدهون الضارة من الأمعاء.
9 أطعمة تنظف الجسم وتطهره مراجعة أسرة التمريض يوم 12:17 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.