آخر المواضيع

تمريض

الميكروويف يزيد من الإصابة بالسرطان


عند اختراع الميكروويف وطرحه في الأسواق ، تردد الكثيرون ورفض بعضهم استعماله ؛ خوفًا من أن تكون أشعته مسببًا من مسببات السرطان ، إلى أن أكد الخبراء أمانه التام ، فاستخدمه الناس دون خوف . لكن بحوثًا جديدة قد أكدت أن تناول الطعام المجهز خصيصًا  للميكروويف ، يزيد نسبة الإصابة بالسرطان ، لكن الأمر لا يتم نشره ؛ خوفًا من الإضرار بصناعة وتجارة أجهزة الميكروويف. 
 وقد حذر الأطباء من تسخين حليب الرضع في الميكروويف ، حيث يؤدي ذلك إلى تدمير المغذيات الأساسية الهامة في الحليب .
 كذلك فإن تسخين حليب الأم باستخدام الميكروويف يُفقده حوالي 90% من المضادات الحيوية ، التي تتواجد فيه وتعمل على حماية الرضيع من الأمراض .
وفي دراسة سويسرية قام الباحثون بإجراء تجربة على 8 أشخاص ، تتراوح أعمارهم بين 20 – 30 عامًا ، حيث تم تقديم الحليب الطازج والبستر لهم ، والخضراوات الطازجة والمجمدة ، بحيث يتناولونها نيئة أو مطبوخة بطرق تقليدية ، أو محضرة بواسطة الميكروويف . وقام الباحثون بفحص دم هؤلاء الأشخاص قبل وبعد كل وجبة ، فثبت أن الطعام المعد بواسطة الميكروويف قد فقد الكثير من المواد المغذية الموجودة به .
كذلك تبين أن تناول الطعام المحضر  بالميكروويف قد أدى إلى انخفاض كرات الدم البيضاء والهيموجلوبين في الدم . كذلك فقد أوضح الباحثون أن استعمال أدوات إعداد الطعام في الميكروويف ، يؤدي إلى إنتاج مواد مسرطنة .
 ونصح الخبراء بعدم استعمال الميكروويف ، والاستعانة بالطرق الصحية التقليدية لإعداد الطعام ، خاصةً طعام الأطفال الصغار.
الميكروويف يزيد من الإصابة بالسرطان مراجعة أسرة التمريض يوم 9:12 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.