آخر المواضيع

تمريض

أفضل 10 مستشفيات في الدول العربية لسنة 2015



قامت مختبرات سايبرماتريكس بمبادرة لتقييم مستوى الرعاية الصحية في الـ”مستشفيات” حول العالم. وتعد سايبرماتريكس إحدى المختبرات التابعة للمجلس الأعلى للبحث العلمي وهي أكبر هيئة بحثية في إسبانيا وفي القارة الأوروبية. وقد إعتمدت في تقييمها بشكل أساسي على مبادئ برلين الخاصة بمؤسسات التعليم العالي.

هذه اللائحة تعرض أفضل 10 مستشفيات في الوطن العربي بحسب تقييم مختبرات سايبرماتريكس الإسبانية:

10- مستشفى الجنزوري التخصصي، مصر



تم إنشاء مستشفى الجنزوري التخصصي منذ سبعة وثلاثين عاما في قلب مدينة القاهرة وهو مكون من اربعة مباني متصلة تغطي مساحة كلية قدرها 15000 متر مربع.

وقد احتل مستشفى الجنزوري التخصصي المركز 2،244 عالمياً وهو ثاني أفضل مركز طبي في جمهورية مصر العربية.

9- مجموعة New Medical Center، الإمارات العربية المتحدة



تأسست أولى مستشفيات NMC سنة 1975 في مدينة أبوظبي وهي أكبر مجموعة خاصة لتقديم الخدمات الصحية في الامارات العربية المتحدة. وتتكون مجموعة NMC من فرعين رئيسيين وهما الخدمات الصحية التي تضم المستشفيات ومراكز الجراحة والمراكز الصحية والصيدليات، أما القسم الآخر فهو تجاري ويقوم بتوزيع منتجات متعلقة بالخدمات الصحية.

وعالمياً، إحتلت مجموعة NMC المركز 2،134.

8- المستشفى الأمريكي في دبي، الإمارات العربية المتحدة



المستشفى الأمريكي هو أكبر مستشفيات إمارة دبي في بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتبلغ طاقة المستشفى السريرية 143 سرير مع وجود برنامج طموح للتوسع وزيادة طاقته الإستيعابية.

وقد نال المستشفى العديد من الجوائز المحلية والدولية وتوسع في التخصصات المختلفة. وللمستشفى سمعة طيبة في جراحات تغيير مفاصل الركبة، ومركز القلب، وكذلك مركز مرض السكري، ومركز الأورام السرطانية.

أطلق على المستشفى الأمريكي هذا الاسم لأن إدارته اشترطت على جميع الأطباء العاملين به الحصول على البورد الأمريكي قبل التعيين، وذلك لضمان مستوى عال من الخدمة الطبية يضاهي ما يقدم في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

وقد إحتل المستشفى الأمريكي في دبي المركز 2،058 عالمياً.

7- المستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، السعودية



أُنشئ مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل سنة 1989 بالواجهة البحرية بحي الفناتير بمدينة الجبيل الصناعية بغرض تلبية احتياجات المدينة ومواكبة الازدياد المضطرد في عدد السكان. وتبلغ سعته 216 سرير ويتكون من خمسة طوابق تغطي مساحة 124،026 متر مربع. ويتميز المستشفى بمهبط طائرات للإخلاء الطبي ومواقف خاصة لسيارات الزوار والمراجعين.

وقد إحتل مستشفى الهيئة الملكية المركز 1،675 عالمياً.

6- مركز ابحاث مؤسسة علاج السرطان التابعة لمستشفى الملك فيصل التخصصي، السعودية



يتميَّز مركز ابحاث مؤسسة علاج السرطان التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي بامتلاكه أكبر مرفق طبي لعلاج الأورام بمنطقة الخليج، حيث يعالج المركز ما يفوق 2800 مريض سنوياً.

كما يمثل المركز مرفقاً طبياً حديثاً تم تأسيسه لتقديم الرعاية اللازمة لمرضى الأورام من البالغين وتوفير رعاية طبية في مجال الأورام والتعليم والأبحاث والتثقيف الصحي من خلال فريق عمل متكامل.

وقد إحتل مركز أبحاث وعلاج السرطان المركز 1،597 عالمياً.

5- مستشفى السلام الدولي، مصر



تأسس مستشفى السلام الدولي في مصر سنة 1982 ويخضع حاليا لمشروع تحسين وتطوير للخدمات الصحية. كما يضم المستشفى 300 استشاري و170 اخصائي في جميع التخصصات.

ويُعتبر مستشفى السلام الدولي الأفضل على مستوى مصر ويحتل المركز 1،542 عالمياً.

4- الشؤون الصحية للحرس الوطني، السعودية



تتكون الشؤون الصحية التابعة لوزارة الحرس الوطني من مجموعة مستشفيات عسكرية تقدم خدماتها لأفراد القوات المسلحة السعودية وأفراد أسرهم. وقد إحتلت المركز 925 عالمياً.

3- مؤسسة حمد الطبية، قطر



تضم مؤسسة حمد الطبية جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية في قطر، ويأتي ترتيبها الثالثة عربياً وتحتل المركز 911 عالمياً.

تضم المؤسسة ثلاثة مستشفيات عامة أساسية وخمسة مستشفيات تخصصية بالاضافة الى المركز البحثي والمركز التعليمي الطبي.

2- مستشفى الرياض العسكري، السعودية



تتكون مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية من ثلاث مستشفيات عسكرية وهي تحتل المركز 191 عالميا. وتزيد سعتها عن 1،000 سرير وهي:

– مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض، بسعة 920 سرير، وتقدم الخدمات للحالات الحادة. ويعمل في مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض حوالي 7،179 موظف من جنسيات متعددة وقد افتتحه رسميا الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله في 12 محرم 1399هـ .

– مستشفى المؤسسة العامة للصناعات الحربية بالخرج افتتحه الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، في 8 مايو 1979 . وهو مجهز 71 سريرا ويعمل فيه حوالي 285 موظفا.

– مستشفى كلية الملك عبد العزيز الحربية افتتح في 17 ذو الحجة 1403 هـ . ويستوعب 34 مريضا منوما ويقدم الرعاية الطبية للأسرة والمجتمع وعلاج الأسنان وخدمات الإسعاف والطوارئ على مدى 24 ساعة.

1- مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية، افضل مستشفيات الوطن العربي



مستشفى الملك فيصل التخصصي هو مستشفى حكومي في السعودية تم افتتاحه في سنة 1975. ويتميز بمركز الابحاث وبخدماته السريرية حيث يتألف قطاع الخدمات السريرية من 17 قسماً طبياً وفنياً تقوم بتقديم الخدمات الأساسية من الرعاية الصحية بالمستشفى.

وقد احتل مستشفى الملك فيصل التخصصي المركز 76 عالمياً ليصبح من افضل مستشفيات الوطن العربي والعالم.

أما في المرتبة الـ 11 عربياً، فقد حل المركز الطبي التابع للجامعة الأمريكية في بيروت وجاء مستشفى خوري العام في لبنان في المرتبة الـ 12 عربياً.

يمكنكم مشاهدة لائحة  أفضل 100 مستشفى في الوطن العربي بحسب تقييم مختبرات سايبرماتريكس الإسبانية :
أفضل 10 مستشفيات في الدول العربية لسنة 2015 مراجعة أسرة التمريض يوم 1:31 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.